الخميس، 15 يوليو 2010

فى الاجتماع التشاورى الذى دعى له منتصر الزيات : توصيات بالإضراب العام ومسيرة واستعدادات لتدويل ملف القضية

اجتمع فى مقر النقابة العامة ظهر الاربعاء عدد كبير من نشطاء العمل النقابى بناء على دعوة وجهها منتصر الزيات عضو مجلس النقابة ومقرر لجنة الحريات السابق تحت مسمى اجتماع تشاورى لبحث تطورات الأزمة بين القضاة والمحامين وقضية طنطا . صرح الزيات فى بداية الاجتماع الى انه لم يعد جدول اعمال سلفا لهذا الاجتماع وانما هو مجرد اجتماع تشاورى ليدل كل بدلوه فى القضية لاستطلاع اكبر عدد ممكن من الأراء حول كيفيه التعامل مع الأزمة فى المرحلة المقبلة . وبعد الاستماع على كلمات وأراء العديد من المحامين ونشطاء العمل النقابى الحاضرين للاجتماع انتهى الحاضرين الى التوافق على إنشاء ما يمسى " باللجنة التنسيقية العامة للمحامين " وتم الاتفاق على عدد من التوصيات تم صياغتها فى بيان صادر عن الاجتماع باسم اللجنة التنسيقية وجاء على النحو التالى :
بيان اللجنة التنسيقيه العامة للمحامين
انعقدت جماعه من المحامين النشطاء في الدفاع عن مهنه المحاماة في لقاء تشاوري عقد اليوم 14/7/2010 بنقابه المحامين للتباحث في الإخطار التي تحيط بمهنه المحاماة و الإخطار التي تحيط بالعدالة داخل مصر . و كانت العدالة التي تتعرض للخطر الحادق في اختلال ميزان العدالة تأثرا بالناتج السياسي و الصراعات السياسية التي أسقطت ميزان العدالة . و انفرط العقد و إغراق الزملاء المحامين بطنطا ( إيهاب ساعي الدين و مصطفى فتوح ) و قد أدلى محامى من المجتمعين بالحلقة النقاشية الذي زاد عددهم عن 500 محامى إلى إنشاء ( لجنه تنسيقيه العامة للمحامين ) تكون النواة لتجمع اكبر موحد يعبر بصدق و قوه و منطق و فهم للواقع و القانون عن أراده المحامين و طموحاتهم المهنية و محاوله جادة لأزاله المعوقات التي تحول دون هذا الطموح .
توصيـــــــــــــــــات الندوة
1- إعلان الإضراب العام على مستوى محاكم الجمهورية و ذلك يوم الأحد الموافق 18/7/2010 و تشكيل لجان لتفعيل الإضراب بحيث يشمل الامتناع عن حضور الجلسات و تحقيقات النيابة و سداد أية رسوم لخزائن المحكمة . 2- الدعوة لتشكيل لجنه لأداره الأزمة بتشكيل من عدد أعضاء المجلس أصحاب الخبرات النقابية و عدد من الأعضاء من خارج المجلس و اختيار متحدث رسمي . 3- الدعوة إلى عقد جمعيه عمومية غير عاديه لتقييم الأداء في الفترة الماضية و الخروج بمشروع قانون جديد للمحاماة يضمن عدم تكرار مثل هذه الأزمات مستقبلا و على لائحة تنفيذية لقانون المحاماة و الذي لم يفعل من 1983 و حتى الآن . 4- الاستعداد بملف كامل حول الأزمة و توثيق كل ما دار بشأنها استعدادا لتدويل القضية وفقا للاتفاقيات و المواثيق و المعاهدات الدولية التي وقعت عليها الحكومة المصرية . 5- الإعلان عن مسيره حاشده بالأرواب السوداء من جموع محامى مصر يعلن عم موعدها فيما يعد من مائه ألف محامى . 6- اعتبار كل ما سبق من توصيات هي خطوه أولى في طريق التصعيد يعقبها خطوات أكثر تصعيدا يعلن عنها في حينها . 7- تقديم طلب لندب قاضى تحقيق للتحقيق في واقعه اعتداء وكيل النيابة و حرس المحكمة على الزملاء المحامين . 8- تقديم بلاغ ضد " احمد الزند" بالتحريض على أثاره الشغب و إحداث القلاقل و تهديد السلام و الأمن و تعطيل مؤسسات الدولة بتحريض للقضاة و أعضاء النيابة و الإساءة ضد المحامين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لا تتركنا و ترحل إترك تعليقا تدوم معنا به يا با الحاج